الأخبار

منظمة التضامن تدين اختطاف أقارب النائب حسن جاب الله وتطالب بالإفراج الفوري عنهم

قامت مجموعة مسلحة تابعة لما يسمى “جهاز #الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة” #باختطاف السيد محمد الفرجاني جاب الله، شقيق عضو مجلس النواب الليبي السيد حسن الفرجاني جاب الله، وابن عمه السيد أشرف الهادي جاب الله، يوم أمس الإثنين الموافق 31 يوليو 2023، من مقر المحكمة العسكرية في منطقة الفرناج #بطرابلس. السيد محمد وابن عمه أشرف حضرا إلى مقر المحكمة العسكرية لمتابعة جلسة محاكمة عضو مجلس النواب السيد حسن جاب الله.

السيد حسن الفرجاني جاب الله، #عضو مجلس النواب الليبي عن مدينة ترهونة (الدائرة الانتخابية العاشرة)، تعرض للاختطاف من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية بالعاصمة طرابلس، يوم الإثنين الموافق 27 فبراير 2023 على يد قوة تابعة لجهاز الردع لمكافحة الإرهاب #والجريمة واقتادته إلى مكان مجهول. تم إخفاء السيد حسن جاب الله ولم تتمكن أسرته من الاتصال حتى يوم 5 أبريل 2023 عندما تلقت #مكالمة هاتفية منه، وتمكنت من زيارته يوم 29 أبريل 2023. مؤخرا علمت أسرة السيد حسن جاب الله بأنه تجري محاكمته أمام المحكمة العسكرية في #طرابلس، وجلسة يوم الإثنين الموافق 31 يوليو 2023 كانت الجلسة الأولى.

منظمة التضامن تطالب بالإفراج الفوري عن #السيد حسن الفرجاني جاب الله، حيث إن اعتقاله كان مخالفاً للقانون، كما أن محكمته أمام محكمة عسكرية #مخالفاً للقانون، وتطالب بالتحقيق في جريمة الاختفاء القسري التي امتدت من تاريخ 27 فبراير 2023 إلى تاريخ 5 أبريل 2023. كما تطالب التضامن بالإفراج الفوري عن كل من #السيد محمد الفرجاني جاب الله والسيد أشرف الهادي جاب الله.

منظمة التضامن تدعو مكتب النائب العام إلى وقف عمليات الاعتقال التعسفي وغير القانوني التي تقوم بها الأجهزة المختلفة. يجب احترام القانون ولا يتم القبض على شخص إلا بأمر قضائي ويجب إعلام الشخص المطلوب وأقاربه بأسباب القبض واسم الجهة التي تقوم بتنفيذ أمر القبض وتمكين أسرته من التواصل معه وتمكينه من تكليف محامي للدفاع عنه. إخفاء المعتقلين وسجنهم في عزلة، مهما طالت أو قصرت فترة الإخفاء، ساعات أو أيام أو شهور، يعتبر جريمة اختفاء قسري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى